عذراً منكم...الذين لا يفهمون كلامي...أو ينتقدوه ...أعلم أن كتاباتي..فوق المستوى المطلوب...أعلم أن معظم ما أقوله ...غير مفهوم..لا لأنني لا أعرف الكتابة....بل لان إتقاني لها...والبعد بيني وبينكم..وبين كتاباتي ..وعقولكم...يفوق...التصور.

8/06/2011

سيد الصمت


سيدٌ كان يرافقني أينما كنت..
يحاكيني..يسامرني..وفي النهاية يرحل..
سيدٌ..عشقته في الماضي..
لأنه الوحيد من واساني في ليلي..
سيدي الصمت..
آن الأون لتخرج من صندوق الكلمات...
آن لك أن تترك غربتك الساكنة في البعيد..
وتغلق أبواب القلوب الجارحة للسكوت..
آن لك أن تبيع كل حرف كرهته لينسى الالم..
وتشتري من جديد حروف العشق الملونة بألوان الحياة..
سيدي الصمت..
أحببتكَ في الماضي.. وصرت سيداً لكلماتي...
كنت ترى الالام والاحزان تلاحقني..
تأخذها وترميها وتصمت الكلمات..
تتحمل الالام ..فتسكت..ولا تشكي..
أنت سيد الحروف التي كانت تختبئ بين السطور..
خاشية منك..ومن سلطتك...
الجميع يهابك..ويهاب غضبك..
علمتني دائماً..
أجمل لغة..هي الصمت..
علمتني معنى كل حرف من حروفها..
أتقنتها..ولكنني احتفظت بمعانيها لنفسي...
فقد كنت سلاحي..أمام الغاضبون..
علمتني دائماً..
أن كل من يقاسمك قلبك أكرمه..
وإذا خانك أتكره..
وإن أحبك فعلمه..أن الحب لا يباع..
وأن العشق..وحروفه ..
كلها من بيت عز..وأمل..
علمتني دائماً..
أن القلب الخائن لا يُحكى..
وان القلب الصادق لا يخاف منه...
علمتني..وانت سيدي...
أنني إن وقعت..
لا اطلب من أحد مساعدتي..
فكرامتي..أغلى من أن استلطف الاخرين...
علمتني...
أنني بنظراتي..أعبر عما في قلبي...
فلطالما.. البعض يحتقرني..
ولكن بنظراتي لهم يحترمونني...
علمتني ..
أن لا أقسوا على أحد..
وإن آذاني..
لانني أعلم إن قسوت سيقسو القلب..
وإذا قسى القلب...
فلتشعل كل الميادين...
حروباً.. من أجل الحب..
أو العشق..أو الكرامة..
علمتني...
أن أكون في قمة الفرح..
عندما يفرح الآخرون...
وأن أفرح لهم قبل نفسي..
وأن أجعل من ابتسامتي..
مخبئاً لحزني...
علمتني...
أن أحتفظ بكلماتي لنفسي..
لأن لا أحد يفهمها غيري..
علمتني..دائماً...
أن أكون صادقة مع نفسي...
ومع الحب..
لان الدنيا سيدها الصمت...
وأميرها الحب..
وملكتها الكلمات...

ليست هناك تعليقات: