عذراً منكم...الذين لا يفهمون كلامي...أو ينتقدوه ...أعلم أن كتاباتي..فوق المستوى المطلوب...أعلم أن معظم ما أقوله ...غير مفهوم..لا لأنني لا أعرف الكتابة....بل لان إتقاني لها...والبعد بيني وبينكم..وبين كتاباتي ..وعقولكم...يفوق...التصور.

12/10/2011

My Status


1.    عندما يرتبط الحرف...بالسماء...وتبتعد الكلمة عن الغيوم...ويحل القمر في المساء...لتستطع شمس الصباح المحرقة...فاعلم...أن القلب..عاش يوما ًوليلة قاسية....مع الكتابة...وحلت الدموع...بدلا...من حبر القلم....!
2.    لا أظن المطر عبث...ولا حتى الدموع...ولا أظن أن الرعد عبث ..والبرق عبث...أبداً...أن على يقين...أن المطر وُجد...ليحلَّ بدل الدموع...ليسقي القلوب...ليغسل العيوب!!!...أنا على يقين...أن الرعد...وُجد...ليصرخ مع الصارخين...مع المتأملين...أنا على يقين...أن البرق وُجد...ليضيء دروب العاشقين...أنا على يقين...ما وجد بين الحروف..حرف...عبث...فلا تسألون!!!
3.    في ليلة مظلة...أطل القمر..وفي عينيه...الدموع...وفي شفتيه ...الحروف...وعلى خدّيه...تكتب بعض الكلمات... هناك حيث سامرتني النجوم...وبدمعة من غيمة مطر...داواني...وبصرخة رعد..وضوء برق...واساني...هناك... في البعيد...البعيد...أحببت ...أن أبعد وأبعد...وآخذ حروفي وكلماتي معي...لترتاح...من هم ....الشتاء...فمن يداوي المطر بالمطر!!!
4.    عذراً منكم...الذين لا يفهمون كلامي...أو ينتقدوه ...أعلم أن كتاباتي..فوق المستوى المطلوب...أعلم أن معظم ما أقوله ...غير مفهوم..لا لأنني لا أعرف الكتابة....بل لان إتقاني لها...والبعد بيني وبينكم..وبين كتاباتي ..وعقولكم...يفوق...التصور..
5.    بين تجربة الحب..وتجربة اللامبالاة... جملة تقول.....لا قلب...ولا حبيب...ولا حبيبة ...يبقى...في قلوبنا...إن لم نكن صادقين بذاك العشق...وإلا...كان ذلك...ما يسمى...نهاية في البداية...
وتلك اللامبالاة الممزوجة بأحرف ملطخة بذكريات....تقول...لولا اللامبالاة...وعدم...الاكتراث..الى كل ما يؤلمنا...لكنا جميع البشر...في أكبر...قبر...لما يسمى ...بداية ..النهاية....
6.    ويظنون أنني بلا روح ...أكتب...يظنون...أنني بلا روح...وروحي تلك الساكنة بين الورود..الساكنة بين العطور...تلك هي روحي..التي...ما خافها...الا المنتقدون...
7.    لن اسمح باختراق امني... الخاص... لا نظرياً... ولا عملياً... ولا حتى كتابياً... ومن فكر او تجرأ بذلك... لا يظن انني في عالم اخر ... فأنا هنا... ولن اسمح... ولن اسكت...
8.    انظر من نافذة التاريخ.....الى كل ما مضى...فتحل صورة جميلة حفرت في الوجدان...وأخرى زرعت في القلب وردة آلام... مع كل ذاك الماضي...وتلك الاوهام...بنيت في قلبي وكلماتي...مدينة احلام....بحروف...كانت لي...انا...ربيّتها...بين اناملي...فتحلّ...متى أشاء...وتغيب حين أشاء..أنا!!
9.    اعلم.ان غباء البعض.يسجل في دفاتر الاغبياء.لان غباءهم ذاك.وضع في قانونهم انه عادة شائعة مسموحة عند الاغبياء فقط..
10.                      يسألني ويرحل... ويتركني بين الصفحات ... بلا قلم بلا أوراق... لا ويترك لي اجمل النظرات... وأحلى الكلمات... يتركني ويرحل .. ومن جوف عينيه يعطيني الحنان.. ومن ابتسامة شفتيه... يزرع في قلبي بسمة الأمل..
11.                      تمر ...تلك اللحظات... وتغيب شمس الحب في المساء... ويحل الظلام... ويتمخطر القمر في السماء... ويضيء... بمصباح العشق... دروباً... ملونة بأنامل الكاتبين... ومزينة بحروف العاشقين.... ومرسومة في تاريخ الأمس... بسمة... تملئ عيون الناظرين...!.،.!
12.                      تمنيت!!! وكم من أمنيةٍ تمنيتها..!!أولها..أن أطير على بساط تملأها الورود والعطور...لأرى الدنيا بفرحها.....أن أوزع بين نبضات قلبي حروفاً حفرت يوماً في كتب تاريخ العشق...أن أرسم بحبر الزهور...وعلى أوراق الشجر...كلمات...!!!!تمنيت!..أن أكون كما أنا..عاشقة...لشخصيتي!....عاشقة لنفسي...عاشقة لقلمي...ودفاتري...عاشقة....الوردة البيضاء...
13.                      أعلم أن المعزة تغرق كل يوم بين الالام...وتنام مع الروح في بيت من الاوهام...أعلم جيداً...أن شعري غاب...وغابت الروح..وغاب العطر...وحتى بات من عالم النسيان...
14.                      هناك اناس في القلب محفورة صورتهم...وفي الوجدان تسكن روحهم...ولكن بعد ذاك اليوم...بدأت حكاية البداية..وبدأ ما يسمى ...!!!!! ما بعد النهاية..!
15.                      أعلم!! أن شعري ضاع بين الايام...اعلم أن روحي باتت تنام بين الألام...أعلم أنني غرقت في بحر الاوهام...أعلم...أعلم..أعلم...
16.                      لو كان لي نفس على الشعر اليوم.. لكانت كلماتي وحروفي ترقص ... من فرحها بتلك الأمسية.....
17.                      يظنني البعض...أنني أظهر لأجلهم...وأغيب لأجلهم...أبداً..أحضر...لأنني أنا أريد ذلك...وأغيب..عندما أريد أنا...ولأعرف...من يهمه وجودي...ومن لا يحب غيابي....!! حقاً...إني أحلم..أحلم...!
18.                      حضوري ...وغيابي...عند البعض... كالليل..والنهار... عند حضوري يأهلون...وعند غيابي ينسون..ولا يذكرون...وربما...لا يهتمون!
19.                      قد يكونوا رحلوا وتركوا في قلوبنا غصة...قد يحاولون انتقادنا من بعيد... او حتى مراقبتنا... ولكن...!!! تلك الغصة.... باتت وردة ... ألوانها الإبداع... وأوراقها الحروف... وجذعها الكلمات... وما بعد... ما بعد ... ما بعد المعاني... تختبئ...العيون... وتختلط الجمل... بحروف .... أساسها ... تحدي مني... وبسمة قلم منه... فلا تظنوا ... انني بكلماتي... لا اعني قلبي... ووجداني... فأنا اعني... بكلماتي... كل معاني ... من اكون...!!
20.                      قد ينسى البعض... او يتناسى... ما قدمته لهم... طوال السنين الماضية...فيرحلون... وبعدها يعودون..لا ليشكروك.. بل...! لينتقدوك.... او ليفرضوا عليك شيئاً... فهم نسوا... او تناسو... انني لا انتظر شكراً... منهم...بل ... اكتفي... بجعل كلامهم يعود اليهم... ليحتفظوا به... وليبقى صمتهم... كنزاً.... امتلكه... فمتى ...شئت... أملاه كما اريد... أنا...!!
21.                      يعتقدون ان غيابي ذاك... ربحاً لهم..! فينتقدون... ويحللون... ويستفزون... وبعدها يرحلون...فهم لا يعلمون.. ان غيابي ذاك..!! يخبئ خلفه الكثير...حتى يكون حضوري وغيابي...يحسب له الآخرون ... ألف حساب...!
22.                      اعلم انني اخترت طريقاً واحداً ولن افكر بسلك طريق اخر... ليعلم الأغبياء ان غبائهم ذاك لن يكون على حسابي... فاليجدوا شخصاً آخر اكثر غباءاً منهم ليشاركوه بكل شيء..!!حتى الغباء...!
23.                      اكره تلك اللحظات التي يحاول فيها البعض استفزازي ليفرحوا... اكره تلك اللحظات التي يحاول فيها البعض انتقادي ليحققوا شيئاً... اكره تلك اللحظات.. لانها كلها لحظات لا تحمل لا عنوان،.. ولا حتى حرفاً... فارحلوا...
24.                      أعلم أن الطريق الذي اخترته طويل... لكنني سأسلكه... لأثبت لبعض الأغبياء ... أنني لست غبية... ولا هدوئي عبث... ولا غضبي دائم... فأنا امتلك القدرة الكاملة لأفرض نفسي وشخصيتي... كما اريد... وفي الوقت الذي اريده...أنا !!.
25.                      كل شيء في الكون فنّ... فمن امتلك فناً... يمتلك الكثير من الفنون... ومن تعلم فن التحدي.. يسهل عليه تعلم فن الربح... ومن تعلم فن الحروف... عشق الكتابة... عشق كل شيء... لان كل ما في الكتابة...هو كل شيء...!!
26.ليته لا يمضي...ليته لا يصبح من الماضي...ليته يتكرر كل يوم..ليت 29-11 يزين ايامي..ولحظاتي..ليته يكون باباً من أبواب السعادة...ليتني أستطيع أن أكرره كل لحظة...كل دقيقة....
27.كلماتي تحملها الورود... وعلى اورقها تجلس الحروف... فتطير معاني العشق مع العطور... فما أجملها.. عندما تسكن بيت الاوراق... حاملة معنى .... معنى... معنى من اكون..!
28. Top of Form
Bottom of Form
مضى الأمس... ويا ليته لم يمضي... كانت لحظاته الأجمل... والاروع... كانت الابتسامة تزين كل مكان... كل زاوية... كل ورقة... وكل قلم... كانت تلك اللحظات... جميلة بكل شيء...!
29.في داخلي الكثير...وان ظهر القليل...وعمّت الابتسامة الكون...فهناك شيء في قلبي يذكرني بما مضى....فلا تحسدوني على ابتسامتي...فهي تخبئ خلفها مدينة آلام..
30.الحروف كثيرة...والكلمات...موجودة...تصطف على السطور لتكون جملة...تحمل معاني كثيرة...أعلم أن ذلك سهل...جداً...ولكن من يحمل معاني الشعر ..على أكتاف الاوراق...يصعب على الاخرين ...حتى فهمها...والنظر...الى ما خلف السطور...ليفهموا ما اقصده ....أنا...!!!!
31.تعلم جيداً...يا فتى...أنني لن أسكت عن أي حرف يقال عني....لن أسمح لك ولأمثالك...أن يعلّم عليّ...ولو بحرف واحد....! والأيام بيننا...وسنعلم من الرابح!!!!
32.لولا عينيك...لضللتُ الطريق...لولا ابتسامة شفتيك....لكنت منذ زمن انتهيت...لولا كلماتك...لكنت اليوم بلا حروف...لولا...قلبك...لكنت اليوم...بلا قلب...لولا حبك..الماضي...لما وصلت الى الابداع....لولا وصيتك...لما أكملت الدرب...لما أحببت القلم...لما أحببت الصفحات...لما...وصلت....إلى الفن!!
33.حياتنا مجرد كلمات ... تصتف خلف بعضها لتكون جملة... وهذه الجملة.... هي مصير حياتنا!!
34.قلمي تملأه الروح...وإن غابت عنه النفوس...ظهرت المعاني...والحروف...في صفحة كلها دروس.
35.أتنفس عبير الحروف بين صفحاتي...وأغوص في بحر الكلمات بسهولة كبرى...أحب الشعر...أحب النثر...أعشق التحدي...أعشق الدنيا...لأنني أعشق حروفي...!
36.أجهل معاني الكلمات!!لأنها في روحي...أجهل جمع الكلمات!! لأنها في قصائدي...أجهل حتى الكتابة.!!!لأنها أساس الكتب...أجهل كل شيء...لأنني كل شيء...!
37.سألتك!!لما لا تجيب.!! هل رحلت الروح منك.!! أم أصبحت أصماً...ما بك!! تتركني في وقت أنا محتاجة فيه الى فسحة امل منك!! لما دوماً...تتركني وترحل...لما يا قلب!!! تهجرني...وانا!!! روحي فيك...وحياتي..بك...تستديم!!
38.يا حاملاً لهمومي..عد إلي ..كما عهدتك..كما أردتك...كما كنت..! عد..لأنني من دونك...لا شيء..يا قلب...بحق السماء...عد...!
39.لكَ...ما لكَ عندي...قلب..أو وردة...بسمة...أو دمعة...ما لكَ عندي...حبٌ..أم اشتياق...ليس لديك عندي....سوى!!!!!! ورقة..كتب عليها...ارحل....فرحيلكَ نعيم...وبقاؤك...جحيم....!!
40.حبك ...ذاك...مضى...وترك في قلبي...وردة...تذبل كل يوم...أوريها بدموعي...تذبل أكثر...أسقيها بعيوني...تذبل...أسقيها بندى حبك...تذبل...أسقيها بحروف عشقك..تذبل...أسقيها بنجاحي... في حياتي...تعود وتنمو...وتزهر أوراقها..
41.أنا أعلم أنني أمتلك القدرةالكاملة على منع الجميع من التدخل بي...أو حتى انتقادي...ولكن !!أنا أسمح بكل ذلك...حتى الخط الاحمر...فإن زاد...وقعت الكارثة..!
42.كنتُ أظن نفسي أنني كنتُ على صواب عندما إخترت ذاك الطريق...فلم أكن أدري..أن أجد حائطاً أمامي...يمنعني من المرور...فبدل أن أتسلق ذاك الحائط أو أجد وسيلة لتسلقه..عدتُ أدراجي...ورميت كل شيء...وعدتُ كما كنت!.

ليست هناك تعليقات: