عذراً منكم...الذين لا يفهمون كلامي...أو ينتقدوه ...أعلم أن كتاباتي..فوق المستوى المطلوب...أعلم أن معظم ما أقوله ...غير مفهوم..لا لأنني لا أعرف الكتابة....بل لان إتقاني لها...والبعد بيني وبينكم..وبين كتاباتي ..وعقولكم...يفوق...التصور.

2/15/2012

ذكريات تتكرر ..ما خلف الكلمات


بعد مرور الوقت ،وبعد أن اجتمعت الكلمات في قصائدي تلك...وبعد أن عدتُ الى عالم الأوهام الذي كنت أعيش فيه..روادني شعور ان اعيش تلك اللحظات ،أسيرة لبعض الذكريات ..أخطها على أنغام موسيقى كلماتي وحروفي.فأجمع من رونق الطبيعة قصائد أحكي فيها ما في قلبي...
لؤلؤة الكون كانت ..تزين دربي...وبعد ان طال الزمن وتفتحت ورود الكون في قلبي...تبسمت لذاك النور المتلألئ في عينيها ..ورحت بنظري ذاك الى صميم قلبها ..لا أحد فيه ولا هم ولا عذاب..
قررت أن أعيش لحظاتي تلك فيها..وفي قلبها ..أحببت أن أفتح الصفحات كلها لها...وأحكي كل ما في داخلي....أردت أن أعشق كل ما فيها لأن ما فيها ...كل الحب والعشق...
أردت أن أفتح ذراعي وأضمها بيدي...نظرت اليها وما أجملها من نظرة ..وغرقت في بحر الخيال المرنم...فكيف أعود الى الدنيا وفيها من روح قلبها الارواح!!
قررت أن أفتح صفحاتي بعد كل ما مضى وأجسد كل ما أعشقه في كلمة أحببت مقولتها ...أحبك..أحبك
بعد فتحت الصفحات وعشت رونق الكلمات وتطلعت الى الزمان المتربع بين يديها...عشت ذاك الزمن وحيدة..بين ذكريات ..في صفحة وقلم...
جسلت ولا أدري إن كان جلوسي ذاك محبة أو رضاء!!! فماذا أفعل!!!
فكرت وفكرت وفكرت..! وما بعد كلمات جهلت معناها..مشيت وحيدة على طريق الزمن أفكر...حبي ذاك ضاع...بعد أن كان قلبي عند رؤياها يبتسم...بعد أن كانت عيناي بعد حبها يرقص....بعد أن كانت حروفي على أنغام صوتها تعزف..
ذاك اليوم..كل ما مضى قد مضى....وفيه من القسوة الكثير...رحلت وتركتني وحيدة..هنا ألملم آلامي...جرحت...تألمت...وما بعد الذكريات...ذكريات ذكريات...ألم متجدد كل يوم...
أنت يا ملاك قلبي..يا نور القمر المتشعشع في روحي...يا ليل القسوة المزين بالسواد...يا حروف الندى ويا عشق المطر...يا أميرة القلوب..أنت..لا بل انا عشقتك أنت لا بل انا...أحبك..
لا أدري كيف سأعود ادراجي تلك الى الخلف..وكيف أتقدم الى الامام..جاهلة أنا قلبك...فعشقتي قلبي...فأنت تعشقيني أنا!!!
ارتفعت الحروف وتطايرت الكلمات..وما بعد الكلمات...حزن عم المكان...لا أدري ماذا أقول!!
أنت ثم أنا..ذكريات تضيع بين الماضي  والحاضر...قسوة الرحيل ودموع الوداع تزين كل مكان ..فأين أنا في هذا المكان...
يا معشوقة القمر ويا أسيرة الحزن...يا رونق الكلامات..ويا جسد الروح...يا روح الجسد...إن كنت تظنين أنني لست أنا ..بل أنا...أنا هي تلك..بل تلك التي عشقتها أو عشقتك...من قلبي...الذي تألم بسببك..فسببك ليس سببي..
فإذا حبك لي حباً واهماً...
بعد كل الكلمات...وبعد أن وضعتُ الحروف على السطور...انكشف المستور...ورحت أنا...ولن أعود...لأنك أنت... أردت أن أكون هناك...وهم هنا...وقلبي ذاك مجروح....نصفه معك....ونصفه معي...وما معي أثمن منك..
لا تظني كلامي قسوة فتلك قسوة القلب التي معك...تساوي قسوة قلبي في الكون...لا يتحمله جبل ولا أرض ولا تراب...
ويومٌ....أرى جسدي تحت التراب...فأراك....أنت...فوقه....عندها أشعرُ...أنني ما زلت هنا...قلبي...نصفه... قسوتي معك...وقسوة العشق في نصفه الآخر ينبتُ.

ليست هناك تعليقات: